افضل 14 تطبيقات تعليمية للأطفال

افضل 14 تطبيقات تعليمية للأطفال

في وقتنا الحالي، هناك تطبيقات تعليمية للأطفال تساعد الاطفال على التعلم و تنمية معارفهم و تعلمهم التكلم و التحاور بطريقة افضل و تزيد مهاراتهم الاجتماعية .

أصبحت التكنولوجيا الحديثة في وقتنا الحالي وسيلة ومصدر مهم جدا للتعليم حيث أنها مجال واسع يحتوي علي الكثير من البرامج والتطبيقات والكتب وبنوك المعرفة وغيرها من المصادر ليستفيد منها الجميع صغار و كبار.

بالنسبة للصغار فيوجد كثير من التطبيقات والبرامج الرائعة والمتنوعة بالصوت والصورة لتعليم الأطفال جميع ما ترغب الأم تعليمه لطفلها سواء في الجانب المعرفي أو الجانب المهاري.

بعض التطبيقات التعليمية للأطفال

يوجد كثير من التطبيقات التي تمكن الطفل من التعليم بطريقة سهلة وسريعة ذات شغف للأطفال بعضها مجاني والبعض بسعر مناسب و هذه التطبيقات

تطبيق abc mouse

هذا التطبيق الاشتراك فيه مجاني لمدة شهر وبعد ذلك ب10دولار يناسب الأطفال من عمر سنتين لعمر عشر سنوات تطبيق شامل متكامل يحتوي علي 10000نشاط تعليمي تقريبا في جميع مجالات التعلم.

يعرض المحتوي بطريقة سهلة جدا ليكتسب الطفل المعلومة بسرعة يساعد الطفل في تعليم القراءة والكتابة والحساب والطيور والحيوانات وبعض العلوم وبعض مهارات الفن.

لا تقلقي علي طفلك في هذا التطبيق فهو يناسب عمر الطفل.

تطبيق لمسة Lamsa

تطبيق لمسة تطبيق مجاني من امتع التطبيقات للطفل حيث يجب أن يكون لمسة صديق طفلك لإحتوائه محتوي كبير يفيد الطفل في جميع الجوانب.

حيث الجانب التعليمي والمهارى للطفل بتقديم مقاطع الفديو المختلفة والعالم من حولي والالعاب الممتعة ولهذا التطبيق فائدة كبيرة للطفل حيث ينمي مهارات الطفل.

كما يزيد من تركيز وانتباه الطفل وينشط الذكرى ويقويها ويذيد من حصيلته اللغوية والمعرفية.

تطبيق المصحف المعلم … جزء عم

من اهم التطبيقات التي يجب توافرها هذا لأهمية المحتوي الذي تقدمه وهو قراءة وتحفيظ جزء عامة للأطفال ويوجد فيه التلاوة بأصوات كثيرة ومختلفة.

فإذا أرادت أن تحبب طفلك في القرآن الكريم عليك بهذا التطبيق حيث سيساعد الطفل علي الحفظ السماعي للقرآن.

 

تطبيق أبجد للأطفال

 

تطبيق أبجد للأطفال من افضل التطبيقات لتعليم اللغة العربية حيث يتم التعليم عن طريق التلوين والمقاطع الموسيقية المحببة لدى الطفل والصور المتحركة والتوصيل واختيار الشكل المختلف وتلوينه ولعبة الذاكرة هذا التطبيق مجاني يناسب الأطفال من عمر سنتين ل خمس سنوات.

 

تطبيق تعليم الجمع والطرح الحساب والمقارنة للأطفال

 

يرتبط هذا التطبيق بتنمية قدرات طفلك هذا التطبيق مدعوم بالرسوم التوضيحية لأي محتوي يعرض وهذه الرسوم تساعد الطفل في عملية التعليم حيث يتم تعليم الطفل بعض القدرات الحسابية الأولية البسيطة مثل الطرح والجمع هذا التطبيق مجاني يناسب الأطفال من عمر3ـ 8 سنين.

تطبيق روضة الأطفال

هذا التطبيق لتعليم الاطفال الكلمات المختلفة سواء حيوانات طيور والأرقام والحروف العربية بطريقة سلسة وبسيطة وممتعة للأطفال لأن هذا التطبيق يستخدم الصوت والصورة في عرضه المحتوي يناسب الأطفال من عمر 3سنوات فيما فوق .

تطبيق الف بي تعليم العربية للأطفال

 

تطبيق غير مجاني يحتوي على 500 لعبة يعلم الأطفال الأرقام والحروف العربية عن مقاطع الفديو والأغاني والالعاب المختلفة يقدم المحتوي بطريقة سهلة ومسلية للأطفال يناسب الأطفال من عمر 3سنوات.

 

تطبيق تعليم الانجليزية للأطفال

هذا تطبيق لتعليم اللغة الإنجليزية للأطفال مجاني يناسب الأطفال من عمر 3 سنين تعليم الأطفال بالصوت والصورة بدون انترنت.

يساعد التطبيق الأطفال على التعليم بصورة بسيطة وشيقة وتدريب الأطفال علي النطق اللغوي السليم لما للغة الإنجليزية من أهمية في المستقبل.

يساعد التطبيق على نطق الحروف والأرقام وبعض الكلمات بطريق صحيحة مع تعليم الكتابة مع اعطاء كلمات توضيحيه الحروف المذكورة مع دعمها بالصور ليتعلم الطفل بطريقة سهلة وممتعة.

فيما سبق قدمنا لكم بعض التطبيقات التعليمية للأطفال وليس الكل فالتطبيقات كثيرة ومتنوعة لعلها تقدم نفس المحتوي ولكن بطرق مختلفة.

عليكي أن تختاري تطبيقات تعليمية للأطفال المناسب لسنه مع مراقبة طفلك اثناء استخدامه وأيضاً انتباهي لأن للتكنولوجيا مزايا وعيوب وأكثر العيوب انتشارا هو الإدمان.

الادمان هنا هو إدمان الطفل التلفون أو الكمبيوتر والجلوس أمامه لفترات وهذا طبعاً يوثر علي الطفل من جميع الجوانب الجانب الحيوي حيث يجعله ينسي الطعام والجانب اللغوي والجانب الاجتماعي لذلك انتباهي.

 

تحميل تطبيقات تعليمية للأطفال اندرويد

سنعرض لكم فيما يلي بعض التطبيقات الأندرويد والايباد والايفون هذه التطبيقات تقدم المحتوي بطريقة جذابة وسلسة من عمر شهور لعمر 8سنوات بعضها يعلم الحروف العرب واخري الإنجليزية واليكم بعض التطبيقات

تعليم الأطفال الحروف والأرقام

هذا التطبيق عني المحتوي حيث يتم التحميل اندرويد حيث يحتوي التطبيق على حروف الهجاء العربية والأرقام ومهارات معرفية أخري كثيرة لتزويد الطفل بالمعرفة.

مثل الالوان وأجواء الجسم وايام الاسبوع واسماء الشهور وعدد شهور السنة وبعض اسماء المشروبات ويتم العرض عن طريق نطق الكلمة مع صورة توضيحية لهذه الكلمة مع التغير في نبرات الصوت دائما حتي لا يمل الطفل مناسب للأطفال من عمر 3سنوات.

 

تعليم العربية للأطفال

هذا التطبيق يعلم الطفل اللغة العربية بطريقة ممتعة وجذابة يحتوي على أحرف وكلمات يتم نطقها باللغة العربية الفصحى.

وايضا يهتم التطبيق بجانب اللعب والمرح و يتم التعليم فيه عن طريق فقع البالونات ليظهر حرف جديد بالنطق الخاص به والصورة يحتوي على كامل الحروف الأبجدية مع الأرقام من واحد لعشرة.

يحتوي التطبيق أيضاً على الأشكال والألوان والخضروات والفاكهة وبعض المسميات في البيئة المحيطة يوجد ايضا موسيقى في الخلفية لتشجيع الأطفال.

يمكنكم اغلاقها يمكنك تكرار الكلمة مات كثيرة حتي يتقنها الطفل يناسب من عمر 3سنوات فيما فوق.

تطبيق ABC kids

تطبيق تعليم الإنجليزية بالصوت والصورة الحروف والأرقام يهتم بتنمية مهارات مختلفة للطفل لتقوية مهاراته في تعليم الانجليزية قراءة وكتابة.

يوجد العاب إنجليزية متوفرة علي الدروس الإنجليزية ترفع من مهارات الطفل الإنجليزية في التعليم ويضم هذا التطبيق الحروف والأرقام وايام الاسبوع والشهور وبعض الحيوانات والفاكهة والأشكال باللغة الإنجليزية يناسب الأطفال من عمر 3 سنوات فيما فوق.

تحميل برامج تعليمية للأطفال بدون نت

يحتاج الطفل في مراحل نموه المختلفة الي وسائل جديدة ومتنوعة لتنمية مهاراته الأساسية في جميع جوانب شخصيته.

وبما أننا في عصر التكنولوجيا فعليكي بتحميل برامج تعليمية للأطفال بدون نت فهذه البرامج تغدي حصيلة طفلك اللغوية عن طريق الكلمات الكثيرة المتنوعة الموجود في هذه التطبيقات. وينمي الجانب المعرفي بتعليم الطفل في مراحله المختلفة وأيضاً الجانب الاجتماعي بطريقة غير مباشرة عن طريق زيادة ثقة الطفل بنفسه وتعليم الطفل الجراءة في التعامل فهذه البرامج ذات أهمية لطفلك.

 

برامج تعليمية للأطفال عمر 3 سنوات

هذه المرحلة العمرية للأطفال مرحلة مهمة جدا حيث مازال الطفل يكتشف ويتعلم كل يوم جديد ويكون ذا قابلية كبيرة للتعلم والحفظ.

يعتمد في هذه المرحلة على الصور والأصوات والأغاني والرسوم المتحركة حيث يعتمد على الملموس لذلك تنزيل البرامج التعليمية في هذه المرحلة مهم ومن هذه البرامج.

تأسيس اطفال كي جي (انجليزي ،عربي،حساب)

هذا التطبيق يهتم بتعليم الاطفال الحروف العربية وطريقة نطقها وأيضاً الحروف الانجليزية والأرقام العربية والأرقام الإنجليزية تطبيق مفيد جداً يتم التعليم بطريقة سهلة وبسيطة .

قصص تعليمية للأطفال صوت وصورة

تطبيقات تعليمية للأطفال تعتمد على القصص بالصوت و الصورة كوسيلة للتعلم و التلقين لاطفال .

هذا التطبيق مهم جداً لجميع الأطفال فمن فينا لا يحب الاستمتاع بسماع القصص حيث القصص في هذا التطبيق تعلم الطفل بعض المهارات وبعض السلوكيات الصحيحة الحميدة تطبيق بدون نت الأطلس التعليمي ويضم هذا التطبيق كثير من القصص الممتعة والمسلية ومن هذه القصص :

  • قصة الراعي الكذاب
  • قصة الطفل المشاغب
  • قصة مؤمن والحلوى
  • قصة الأسد والفار وغيرهم من القصص المسلية والهادفة.

العاب تعليمية للأطفال

هذا التطبيق المجاني بدون انترنت برنامج تعليمي ترفيهي مصمم بجودة عالية بالوان جذابة وشيقة يقدم للأطفال تعليم الحروف والأرقام وبعض الأشكال واسماء الحيوانات واصواتها.

يناسب الأطفال من عمر سنتين لعمر سبع سنوات تقريباً تطبيق سهل الاستخدام جداً يستطيع الطفل استخدامه بنفسه دون مساعدة الوالدين مجاني تماما .

 

الى هنا قد انتهينا مقالنا الذي تكلمنا فيه عن تطبيقات تعليمية للأطفال نرجو أن نكون أفدتكم.

ما سبق ليس كل تطبيقات تعليمية للأطفال فهناك الكثير من التطبيقات المناسبة والغير مناسبة لطفلك فعليكي باختيار المناسب لطفلك وانتباهي إذا كان فيه إعلانات واحرصي علي عدم جلوس طفلك أمام هذه التطبيقات لفترات طويلة فتكون النتيجة عكسية.